لە مرۆڤی رەشبین بە دووربە، چونکە ئەوان بۆ هەر چارەسەرێک کێشەیەک دروست دەکەن!(ئەنیشتاین)

وتار

الخيانة تنحني من أفعالهم وتستحي من قاماتهم

Thursday, 09.10.2020, 09:22 PM


باي وجه أسود يفترون على الخيانة حتى باتت الخيانة تنحني من أفعالهم وتستحي من قاماتهم
١_ جريدة كارديان: بافيل طالباني و قاسم سليماني اتفقوا على تسليم كركوك لحشد الشعبي.
٢_ جريدة نيويورك تايمز الأمريكية: الذي حدث في كركوك كان نتيجة اتفاقية قاسم سليماني مع بافيل طالباني.
٣_ بافيل طالباني: من مجموع ٥٠ عضوا في قيادة الاتحاد الوطني الكوردستاني، وقع ٣٨ عضوا على وثيقة تسليم كركوك لحشد الشعبي.

٤_ كوسرت رسول علي: مجموعة من عديمي الضمير والفهم ذوي النفوس الدنيئة في الاتحاد الوطني الكوردستاني خانوا الأمانة والعهد.
٥_ ملا بختيار ذوي العقول المتحجرة في الاتحاد الوطني الكوردستاني هم سبب مآسي اهل كركوك.
٦_ وستا رسول: بقرار من المكتب السياسي للاتحاد الوطني الكوردستاني اتفقنا على تسليم كركوك لحشد الشعبي.  
٧_ آلاء طالباني: ما حصل في ١٦ أكتوبر ٢٠١٧ عمل جيد يثنى عليه نحن اتفقنا مع قاسم سليماني على تسليم كركوك.
٨_ ابراهيم جعفري: ان لم يكن الاتحاد الوطني الكوردستاني  وإيران لم يكن باستطاعتنا دخول كركوك.
٩_ هادي العامري: أشكر السيدان بافيل طالباني  ولاهور شيخ جنكي واشكر الذين عقدو الإتفاق معنا.
١٠_ الجرائد الإيرانية: عائلة طالباني نسفوا حلم قيام دولة كوردستان وهزموا البارزاني.
١١_ حيدر العبادي: نصرنا في ١٦ أكتوبر ٢٠١٧ كان أكبر من النصر على داعش، بتعاون من بعض الإخوة الكورد استطعنا أن نقطع الطريق عن استقلال كوردستان.
١٢_ قائد العمليات العام للقوات المسلحة العراقية (عبدالامير يارالله) يقول: تلك المجموعة (الاتحاد الوطني) التي عقدت اتفاقا معنا في السر على تسليم كركوك، كانت تطلب منا على أن لا نتوقف حتى أن نصل إلى مدخل ابراهيم الخليل الحدودي.
١٣_ وفيق السامرائي: شيخ اراس جنكي صديقي وفي زمن المرحوم مام جلال عملنا معنا، الاخ آراس شخص وطني لم يميز في اي وقت بين العرب والكورد، تعاون مع العراق في ١٦أكتوبر ٢٠١٧ وهذا أكبر دليل على وفاء هذه العائلة للعراق والعراقيين.
١٤_ ابو مهدي المهندس: حققنا نصرا كبيرا ولكن لم نكن لوحدنا ولم يكن من السهل تحقيق ذلك لولا تعاون  الاخوة في الإتحاد الوطني الكوردستاني معنا.
١٥_ نوري المالكي: الذين اخذو القوات العراقية المسلحة إلى كركوك هم شخصيات من عائلة الطالباني الذي تربطهم علاقات تاريخية مع ايران.
١٦_ حنان فتلاوي كتبت: لايمكن نسيان ذلك الموقف الوطني من قيادة الاتحاد الوطني الكوردستاني على اختيار البقاء ضمن العراق ورفضهم للانفصال.
١٧_ عضو دولة القانون (كاظم صيادي) يقول: اتفاق قاسم سليماني وعائلة الطالباني وخاصة (شيخ آراس وشيخ لاهور _آلاء طالباني ومجموعة من القيادات العسكرية والحزبية) لو لم يكن موجودا لما كان باستطاعتنا الذهاب إلى كركوك.
١٨_ متحدث السابق للحشد الشعبي (كريم نوري) نطلب من قيادات الاتحاد الوطني الكوردستاني الذين تعاونوا معنا في إرجاع كركوك إلى حاضنة العراق بأن يبقوا متعاونين معنا لكي لا تذهب كركوك من ايدينا وترجع للانفصاليين.
١٩_ برلماني عراقي لدولة  القانون (إسكندر وتوت) يقول: ما حدث في ١٦ أكتوبر كان نصرا عظيما للعراق من خلال مساندة ودعم مجموعة  من الوطنيين الكورد ضد الانفصاليين.
٢٠_ قاسم سليماني: كانت ستصعب علينا لو ان الاتحاد الوطني الكوردستاني  والحزب الديمقراطي الكوردستاني دافعا معاً عن كركوك، كانت ستكون تلك الحرب (حرب العراق على الكورد) ولكن استطعنا إقناع مجموعة من قيادات الاتحاد الوطني الكوردستاني على أن يتعاونوا معنا وان لا  يحاربوا قوات العراقية، وبذلك الاتفاق تحولت الحرب من حرب على شعب كوردستان إلى حرب على الانفصاليين.
٢١_ علي خامنئي: كانت المنطقة في خطر، تأسست دولة اسرائيل الثانية، ولكن العراقيين مع حلفائنا في كوردستان لم يسمحوا بوجود إسرائيل على حدودنا.
٢٢_ اردوغان: لولا مجموعة من الكورد الشرفاء والمخلصين الوحدة العراق، لقُسِّم العراق وتعرض امن تركيا وإيران والمنطقة الى الخطر.
٢٣_ وزير استخبارات إيران السابق (حيدر مسلحي) عن طريق حلفائنا في الإتحاد الوطني الكوردستاني وأصدقائنا تمكنا من الوصول إلى مدينة كركوك وقطعنا الطريق أمام قيام دولة إسرائيل الثانية في المنطقة.
٢٤_ برلماني عراقي بالأصل من سكان كركوك وهو عربي شوفيني (محمد تميم جبوري) يقول: الاكراد الذين يرغبون  في وحدة العراق هم عراقيين اصلاء.
٢٥_ وزير الخارجية التركي (مولود جاويش اوغلو) يقول: جميع الكورد ليسوا مع قيام دولة كوردستان، في العراق رأينا الكثير منهم ضد الانفصال.
٢٦_ البرلماني العراقي السابق (وائل عبداللطيف) يقول: نطلب من حيدر العبادي  مساندة ودعم تلك المجموعة من الكورد التي وقفت وحافظت على وحدة العراق وعلينا العمل لأجل تسليمهم السلطة في كوردستان وإدارة حكومة الإقليم.
٢٧_ برلمانية دولة القانون (عالية ناصيف) تقول: عبادي يتصدق على الكورد ويرسل رواتبهم لأجل تلك المجموعة التي منعت من انفصال كوردستان.
٢٨_ قاسم في المجلس الأعلى الإسلامي (باقر جبر  سولاغ) يقول: الذي يربط ويوحد كوردستان مع العراق  من نتاج البعض من قادة الكورد الذين لم يسمحوا بقيام  إسرائيل الثانية.
٢٩_ برلماني عراقي من أصل  توركماني (نياز معماري اوغلو) يقول: لسنا ضد الكورد الذين يقولون تحيا عراق ونحبهم كثيرا، إنما نحن ضد الكورد الذين يفضلون مصالح الكورد وكوردستان ومهمة بالنسبة لهم.
٣٠_ قيادي دولة القانون (سعد مطلبي) يقول: الكورد الذين صوتوا في برلمان العراق لتمرير قانون الحشد الشعبي وبعدها ابرموا اتفاقية ١٦ أكتوبر والتي سهلت وأعادت كركوك إلى سيادة العراق لن ننساهم.
٣١_ قائد عصائب اهل الحق (قيس خزعلي) اطلب من الحكومة العراقية (وخاصة وزارة التربية) ان ما حدث في ١٦ أكتوبر للتاريخ ان يوثق في المناهج الدراسية كنموذج للطلاب ليعلموا بان كانت هناك رغبة جامحة لتقسيم العراق، ولكن الحشد الشعبي ومجموعة من الإخوة الكورد لم يسمحوا للانفصاليين من تحقيق مآربهم...

ئەو بابەت و هەواڵانەی کە ناوی نووسەرەکانیان دیار و ئاشکرایە، تەنیا
نووسەرەکەی بەرپرسیارە، نەک تەڤداپرێس





وێنە

حالی مسعود بارزانی و ئەولادەکانی بەدەست دادگای فیدرالیەوە
خۆنەچەمێنن
مسعود بارزانی دوای سەرنەکەوتنی لە رواندنی ددانی دەستکرد
براوەی کۆنگرەی چواردە
ململانێی نێوان بنەماڵەی بارزانی

راپرسی

چارەنووسی بنەماڵەی بارزانی و تالەبانی چۆن دەبینیت؟